وزارة السياحة والآثار تعقد ورشة عمل حول تطوير المنتج السياحي بالأردن

 

عقدت وزارة السياحة والآثار يوم الثلاثاء 23/8/ 2022 ورشة عمل حول تطوير المنتج السياحي في الأردن، بحضور معالي وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، وأمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وبحضور سعادة رئيس الجمعية السيد سهيل هلسه والمدير العام السيد طلال المجالي، وبمشاركة ممثلين وعاملين بالقطاع السياحي، ورؤساء جمعيات سياحية.
وقال معالي الوزير، إن تطوير المنتج السياحي من أهم المحاور التي جرى تضمينها في الإستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021-2025، مؤكداً أن تطوير المنتج سيساهم في تعزيز مكانة الأردن على خارطة السياحة العالمية، وجذب المزيد من السياح.
واستعرض معالي الوزير خلال الورشة ابرز الإنجازات والأرقام التي حققها القطاع السياحي خلال العام الحالي.
وبين أن عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي تجاوز 2.5 مليون سائح، محققاً ارتفاعاً بنسبة 220.4 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفع الدخل السياحي خلال الفترة نفسها بنسبة 204.5 بالمئة ليصل إلى نحو 2.034 مليار دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأن أعداد السياح القادمين للمملكة وأرقام الدخل السياحي تجاوزت الأرقام المستهدفة في الاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021- 2025، حيث  كان عدد السياح المستهدف بالاستراتيجية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 1.88 مليون سائح، والدخل المستهدف لنفس الفترة 1.593 مليار دينار.
و ناقش الحضور خلال الورشة، ابرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي وطرق معالجتها وإيجاد الحلول المناسبة، الى جانب الأولويات التي يجب العمل عليها وتحديدها خلال المرحلة المقبلة.
وركزت الورشة، على عدة محاور هي : القدرة التنافسية، الخبرات السياحية، مدة إقامة السائح، موسمية السياحة، نقص الموارد البشرية المؤهلة، معدلات إشغال الفنادق ، النقل السياحي المتكامل، جودة الخدمة في المواقع، والقيود على التأشيرات.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟