الكلمة الترحيبية لرئيس مجلس الادارة

الزملاء الاعزاء اصحاب وموظفو مكاتب السياحة والسفر المحترمين

منذ انتخاب المجلس الحالي في العام 2017، عمل مجلس الادارة ولا يزال بكامل طاقته لخدمة اعضاء الجمعية على كافة الاصعدة من اجل حماية حقوق ومصالح اعضاء الجمعية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لاعضاء الجمعية بالرغم كل الصعوبات التي واجهتنا خلال الفترة الماضية  الا اننا استطعنا بفضل الله ومن ثم تعاون زملائنا اصحاب المكاتب و شركائنا من الجهات المعنية من مواجهة تلك الصعوبات وتجاوزها.

لقد عملنا خلال السنوات الماضية على تحقيق الاهداف التي وجدت من اجلها الجمعية واهمها المحافظة على مصلحة الاعضاء وتلبية متطلباتهم، كما تم العمل على العديد من القضايا الهامة التي تؤثر على عمل مكاتب السياحة خصوصا تلك المتعلقة بالنقل السياحي والمكاتب الغير مرخصة وارتفاع كلفة المنتج السياحي والقوانين والتشريعات التي من شأنها تطوير عمل المكاتب والمنتج السياحي ككل.

كما عمل المجلس خلال الفترة الماضية على تقديم العديد من المبادرات والمشاريع التي من شانها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمكاتب، حيث تم المباشرة بطرح الدورات التدريبية المتخصصة لمكاتب السياحة والسفر والقيام بالعديد من الرحلات التعريفية التي تهدف الى التعريف بالمنتج السياحي المحلي ومشروع الارشفة الالكترونية ومشروع الربط الالكتروني مع وزارة السياحة. كما عملت الجمعية ولا تزال على رفع مستوى التواصل مع الاعضاء من خلال تفعيل صفحات التواصل الاجتماعي بهدف اطلاع الاعضاء على اخر النشاطات والمبادرات والمشاريع وتم ايجاد ارقام تواصل مباشرة لوحدة المتابعة والتفتيش للإبلاغ عن المكاتب الغير مرخصة والاعلانات المضللة.

كما وستقوم الجمعية مع بداية العام 2020 باطلاق الموقع الالكتروني الجديد للجمعية ليكون مرجعية ومنصة لمكاتب السياحة والشركاء للاطلاع على جميع الخدمات المقدمة واداة فاعلة للتواصل ومرجعية  للمواطنين ومكاتب السياحة على حد سواء في الداخل ام في الخارج ليكون مصدرا موثوقا للبحث عن مكاتب السياحة المرخصة والمعلومات المتعلقة بتلك المكاتب.. 

يسعدنا أن نرى في هذه الايام عودة السياحة في الاردن الى ما كانت عليه سابقا وقد بدأ القطاع بالتعافي والحمد لله ونحن على ثقة تامة بأننا سنكون احد اهم الاسواق المنافسة في منطقة الشرق الاوسط.

وفي الختام، نسال الله تعالى ان نكون قد وفقنا في خدمة قطاع مكاتب السياحة والسفر، هذا القطاع الكبير الذي كان وما زال الركن الاساسي في صناعة السياحة الوطنية والذي نامل ونرجو له المزيد من التقدم والتطور والذي لن ندخر جهدا في يوم من الايام بتقديم كل ما لدينا من وقت وخبرة  من اجل السير به قدما بالتشارك  مع الاخوة الزملاء ممثلي مكاتب السياحة لتحقيق اهداف الجمعية لما فيه مصلحة للاعضاء ولوطننا الحبيب تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم.

محمد سميح

رئيس مجلس الادارة